القائمة الرئيسية

الصفحات

القضاء على البق بالخل

القضاء على البق بالخل

القضاء على البق بالخل


حشرة البق من الحشرات التي تنتشر بسرعة كبيرة في المنازل وتسبب الضجر لسكان المنزل بسبب اضراره الكثيرة والمتعددة، وبسبب ذلك يسعى العديد من الناس للتخلص منها ولذلك سنقوم بشرح كيفية التخلص من حشرة البق.

الأضرار التي تسببها حشرة البق

  1. دائمًا ما يشعر الفرد بالتعب الشديد والإرهاق.
  2. تتغذى الحشرة على دم الفرد وبالتالي يشعر بالضرر.
  3. يُصاب الفرد بحساسية مفرطة بسبب ظهوره.
  4.  تجعل الفرد لا يستطيع النوم على الإطلاق.
  5.  قد تتسبب في إصابة الإنسان بنقص في الحديد أو فقر الدم.
  6. السبب الرئيسي في الشعور بالحكة عند النوم.

أسباب ظهور حشرة البق

  • من أهم أسباب ظهور هذه الحشرة عدم النظافة وإلقاء المهملات في الأرض، بالإضافة إلى وجود العديد من الفتحات في السقف وغيره.
  • بالإضافة إلى أنها من المرجح أن تظهر عن طريق أجهزة الحاسوب.
  • قد تظهر أيضًا بسبب تنقل الضيوف في المنزل، أو تنتقل في الملابس أو غيرها.

القضاء على البق بالخل

  • للقضاء على البق عن طريق الخل فكل ما هو مطلوب أن تقوم بإحضار زجاجة بها ثلاثة أرباعها ماء ومن ثم قم بإضافة خل على الربع الأخير، وتأكد أن زيادة الخل يعني زيادة التأثير على التخلص من هذه الحشرة.
  • بعد ذلك قم بدمج الماء مع الخل من خلال رج الزجاجة بشكل جيد مع الرش في جميع الأماكن داخل المنزل، وبالخصوص في المفروشات المنزلية والملابس نظرًا لكون هذه الحشرة تقوم بالانتقال من مكان لآخر بسرعة ومن هنا تحدث المشكلة الكبيرة، بالإضافة إلى أنك بحاجة لتهوية الغرفة بشكل دائم حتى تدخل الشمس بداخلها دائمًا، ومن هنا تستطيع أن تضمن تعقيم أفضل بكثير مما يمكن تخيله.

لماذا يعتبر الخل اختيار فعال في القضاء على البق؟

  • علاوة على أن الخل يتواجد في كل مكان وفي جميع المنازل ولذلك سهل العثور عليه فإنه يقوم بالتخلص من البق بشكل مؤثر وفعال بدون أن يقوم يؤثر على أفراد المنزل على عكس المبيدات الحشرة مثلًا.
  • كما أن الخل يتميز برائحة النفاذة التي تساهم في قتل البق سريعًا ولكن مع ذلك فإن هذه الرائحة قد تتسبب في ضجر أفراد المنزل خصوصًا لو كان أحدهم يعاني من الحساسية، ومن أجل تجنب هذه الرائحة من الممكن وضع معطر بعد القيام بالتعقيم.

أهم النصائح من أجل الوقاية من حشرة البق

  1. يتوجب عليك أن تتخلص من جميع الملابس أو الأثاث المصاب بهذه الحشرة عن طريق إلقائها بعيدًا عن المنزل بالإضافة إلى أنه يمكن استخدام التقنيات الحديثة الأمريكية التي تساعد على التخلص من الحشرة من خلال التصاقها بتلك الخيوط الرفيعة مما تساهم في تقييدها وتمنع انتشارها.
  2. كما أنه يمكن دهن الجسد قبل النوم بملعقة من زيت الكافور و2 كوب من المياه الدافئة بالإضافة إلى وضع نقط متفرقة عن بعضها من الفيكس على الجسد.
  3. يمكن دهن المناطق المكشوفة من الجسد بالفازلين حتى يمنع سير الحشرة عليها.
  4. يمكنك أيضًا أن تقوم باختيار ملابس طويلة من أجل ارتدائها أثناء النوم حتى تغطي الجسد، نظرًا لكون البق يبحث عن الأماكن المكشوفة من أجل مص الدماء بها ولدغها.
  5. بالإضافة إلى أنه يجدر تغطية جميع الفتحات التي تتواجد في السقف أو على الحائط من أجل منع وصول البق إليها، مع التنظيف المستمر للمنزل والتخلص من القمامة باستمرار.

في نهاية الموضوع نكون قد تحدثنا عن كل طرق القضاء على البق بالخل، بالإضافة إلى توضيحنا خطورة هذه الحشرة على الإنسان لما تسببه من اضرار كثيرة، كما أننا تحدثنا عن طرق الوقاية منها.


reaction:

تعليقات