القائمة الرئيسية

الصفحات

طرق التخلص من البق

طرق التخلص من البق


 يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة انتشار البق في المنازل والفنادق وغيرها من الأماكن الأخرى، كما أن الكثيرون يحاولون العثور على طرق من أجل التخلص من هذه الحشرة المزعجة، ولذلك سنتحدث عنها وعن طرق التخلص منها.

ما هي حشرة البق؟

البق عبارة عن حشرة صغيرة جدًا، تختبئ في الأماكن المظلمة التي لا يمكن أن تصل فيها شمس في النهار، كما أنها تعيش على الدماء عن طريق لدغها لجميع الأماكن المكشوفة في الجسد، وتتواجد بكثرة في الأماكن الغير نظيفة وسيئة التهوية، بالإضافة إلى أنها تنتقل من مكان لآخر عن طريق الأشياء المتحركة، تزداد حركة هذه الحشرة في الفجر حيث أنها تبدأ في البحث عن طعامها عن طريق لدغ الأشخاص، ويمكننا معرفة وجودها عن طريق ظهور البقع الحمراء في الجسد.

هل الخل يقتل البق؟

  • دائمًا ما يصبح البق من العوائق لأي شخص بداخل المنزل نظرًا لما يقوم به عندما تتواجد بداخل الفراش حيث أن الإنسان لا يستطيع تحمل اللدغة التي تُصيبه من البق في حالة أنه أهمل وجود هذه الحشرة ولم يسعى للتخلص منها.
  • ومن هنا يأتي السؤال في حالة وجود البق هل يقوم الخل بقتل هذه الحشرة
  • الإجابة هي نعم حيث أن الخل يتكون من حمض الخليك حيث أنه يعتبر من أقوى الأحماض التي يُوصى بها من أجل تعقيم وتطهير المنزل، ويعتقد العديد من المتخصصين أن الخل له التأثير الفعال على حشرة البق لمكافحتها والتخلص منها نهائيًا.
  • فالخل يقوم بشكل فعلي وسريع بالقيام بخلل داخل الجهاز العصبي الخاص بهذه الحشرة ومع الوقت يتم قتلها بشكل رائع مع الحرص على التعقيم بشكل مستمر لجميع أركان المنزل.

أهم النصائح الهامة من أجل الابتعاد عن حشرة البق

  1. من أهم النصائح التي يتوجب عليك وضعها في عين الاعتبار هو الاهتمام بالنظافة الشخصية بشكل خاص ونظافة المنزل بشكل عام، بالإضافة إلى البحث عن جميع الشقوق التي تتواجد في المنزل وإصلاحها عن طريق الغراء حيث أن هذه الشقوق هي مكان تجمع البق.
  2. أحرص دائمًا على تطهير المنزل وتعقيمه بشكل كامل خصوصًا لو كان المنزل يتواجد به هذه الحشرة، فمثلًا حاول تغيير الفراش وأحصل على آخر بالإضافة إلى إغلاق أنظمة التدفئة أن وُجدت حيث أنها تساعد في انتشار البق والحشرات الأخرى في المنزل بسبب الضغط العالي للهواء.
  3. بالإضافة إلى أنه يمكن فتح النوافذ في المنزل في كل صباح من اجل دخول الهواء النقي وأشعة الشمس، كما يمكنك استخدام المكانس الكهربائية من اجل تنظيف المفارش والسجاجيد.
  4. عند تنظيف المنزل يتوجب استخدام المعقمات مثل الكلور من أجل تعقيم المنزل والقيام بغسل كل شيء يمكن غسله بالمياه الساخنة ومن ثم القيام بنشرها في أشعة الشمس حتى تجف بشكل جيد وفحصها للتأكد أنها لم تعد تحتوي على هذه الحشرة.
  5. ومن الأمور الفعالة من أجل الوقاية من حشرة البق هو القيام بشراء المبيدات الحشرية الخاصة بالبق ورشها بالمنزل من أجل الوقاية منها بالإضافة إلى أنه في حالة وجود حيوانات أليفة يجب التأكد أنها لا تحتوي على هذه الحشرة والاهتمام بتنظيف الحيوان الأليف حتى لا يتسبب في انتشار الحشرة. ب
  6. الإضافة إلى وجوب وضع العديد من أوراق الريحان والنعناع على المفارش وفي أركان المنزل من أجل محاولة ابعاد الحشرة عن البيت بقدر الإمكان. 

في نهاية مقالنا قد تحدثنا عن كل ما يخص حشرة البق، بالإضافة إلى أننا قمنا بتقديم بعض الحلول من أجل الوقاية من هذه الحشرة، تحدثنا أيضًا عن الخل وما إذا كان يقوم بقتل حشرة البق أم لا.


reaction:

تعليقات