القائمة الرئيسية

الصفحات

قصة مسلسل غصون في الوحل

قصة مسلسل غصون في الوحل


تدور قصة المسلسل حول غصون وهي امرأة في الأربعين من عمرها غارقة في الكراهية وتعاني من الكثير من العقد النفسي، وتحولت إلى إنسان وقح في التعامل مع الآخرين، مما ينعكس على حياتها سلباً، فهي إنسانة عاشت ماضياً قادها إلى الحسد والسخط على كل من حولها ويحاول بأي شكل من الأشكال إيذاء الناس ، والعمل من كتابة منى النقلي ، من إخراج المخرج الكبير محمد دحام الشمري.

قصة مسلسل غصون في الوحل 

1. يناقش العمل حياة المرأة العاملة، وصعوبات العيش بمفردها دون معيل، ويعرض المسلسل حقيقة أن المجتمع يقبل الأطفال بقلق، وكذلك القضايا الشائكة على المستوى الاجتماعي، مثل مشكلة سبينا بيفرم، والزواج، وحلم الإنجاب، وفقدان الرجال، ومشاكل التواصل الاجتماعي والتباهي والتزوير التي أصابت معظم أفراد المجتمع من خلال تقديم المشاكل الاجتماعية التي يمكن تكرارها. 

2. في تجربته الأولى، تمكن المخرج السعودي محمد دحام الشمري من السيطرة على أداء الممثلين، من خلال رؤيته لإخراج وقراءة الروح من خلال الصمت والحركة والموسيقى. ويشارك في المسلسل نخبة من نجوم الخليج على رأسهم هدى حسين وأميرة محمد وريم رحمة ولطيفة المجرن وفوز الشاطئ وعبد الله الطراوا وعبد الله السيف وعلي الحسيني وأحمد الحازم وسارة القباندي. يذكر أن الفنان محمد الرشيد. 

3. وتصف غثون حياتها في بداية المسلسل من خلال صوت الراوي بأنها غير سعيدة، وأنها مجرد غصن جاف في مهب الريح، فكل شعبها رحل، ويعاني من الوحدة والتعاسة المفروضين عليها نتيجة شكلها القبيح. وهي تعمل في إدارة حكومية تصفها بأنها مركز للعذراء والزوجات التعساء، وأكبر تجمع للنساء المحبطات على وجه الأرض. 

4. وسرعان ما نعرف السر الذي ملأ قلب غصون بكل هذه الكراهية الحقد تجاه الناس عندما نتعرف على خلفيتها الاجتماعية من خلال لقطات الفلاش باك التي يوظفها المخرج جيداً من خلال الحلقات، ويربطها بعدد من التفاصيل والأحداث في الوقت الراهن. 

5. ومن ناحية أخرى، فإن المسلسل هو سيرة درامية لمعاناة المرأة العاملة، حيث نطلع على سلسلة من الأمثلة على المعاناة والتضحيات التي تعاني منها المرأة العاملة من أجل الحفاظ على أسرتها والمشاركة في بناء مستقبلها. 

6. أشد ما يمكن أن تواجهه المرأة العاملة عندما تجد نفسها تواجه الحياة وحدها دون معيل، وأبرز مثال على هذه المعاناة هو شخصية روان، التي تؤديها الفنانة البحرينية رحمة، وهي امرأة هجرها زوجها لأنها أنجبت طفلاً مصاباً بمتلازمة داون. 

7. أحداث المسلسل معرضة للكثير من المفاجآت والتصعيد، ومع ذلك فإن مسلسل "غصون في الوكل" لا يخلو من التلفيق المفرط في بعض المواقف والأحداث، مثل هذه العلاقة السريعة التي نشأت بين إلهام وفهد دون مبرر مقنع. 

أبطال سلسلة غصون في الوحل

هدى حسين

ولدت هدى حسين في 20 أغسطس 1965، وهي ممثلة عراقية ولدت وعاشت في الكويت، وتشتهر بعملها الموجه نحو الطفل، وتنتمي إلى أسرة فنية، حيث شقيقتها سعاد ممثلة ومذيعة أخبار في راديو الكويت، وشقيقتها نجاة كاتبة ومخرجة، كما عملت ابتسام في التمثيل. المخرجة كمساعدة مخرجة، والأخرى سحر ممثلة ومذيعة في إذاعة وتلفزيون قطر. 

عبدالله السيف

ولد في 1 أبريل 1991 وهو ممثل ومنتج كويتي تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية، التمثيل والإخراج، ومارس التمثيل على خشبة المسرح، خاصة في المسرح النوعي، كما شارك في الدراما التلفزيونية، ومنها: (ريحانة، قابل للكسر، للحب المجنون، الغريب) ، كما يشارك في الموسم الرمضاني 2019 بمسلسل "لا موسيقى في الأحمدي – تاليف الكاتبة منى الشمري وإخراج الله محمد دحام الشمري. 

 

reaction:

تعليقات