القائمة الرئيسية

الصفحات

أنواع حشرات الخشب المنزلية

حشرات الخشب المنزلية


 عالم الحشرات مليء بالمخلوقات التي لها علاقة وثيقة بالخشب. البعض يتغذى عليه والبعض الآخر جعلها موطنهم المفضل والبعض الآخر يحصده لأغراض بديلة. لسوء الحظ ، يمكن للعديد من هذه الأنواع المختلفة من الحشرات المملة الخشبية أن تلحق الضرر بالممتلكات الخاصة بك. ما هي الحشرات التي يجب أن تكون على اطلاع عليها ، وكيف يمكن السيطرة عليها؟ تابع القراءة لمعرفة المزيد.

1-  الخنافس

عندما يفكر الناس في الحشرات المملة للخشب ، من المرجح أن تكون خنافس أول الحشرات التي تأتي إلى الذهن مع تطور هذه الآفات في الخشب. مؤشر شائع على وجود الخنافس powderpost في المواد الخشبية مثل الأرضيات والألواح هي العديد من الثقوب الصغيرة (بين واحد والسادس عشر واحد ثُمن بوصة في القطر) والغبار من مادة تشبه نشارة الخشب. يتم إنتاج هذا الغبار من قبل يرقات الخنفساء ، والثقوب هي الفتحات التي من خلالها ظهرت الخنافس البالغة بالفعل.

2- النمل الأبيض

  • النمل الأبيض هو حشرة جدًا تجاه الخشب، حيث تقوم عن طريق حفر الخشب لبناء أعشاشهم. النمل الاببض هو 0.25 إلى 0.75 بوصة في الحجم.
  •  أنها عش فوق الأرض في تجاويف مثل الأشجار المجوفة – أو في منزلك في الجدران، تحت الأرض والسقوف. الهدف الأول لنمل الأبيض هو الخشب الذي هو أو قد حدثت بيه رطوبة وتضرر من العفن. وبمجرد دخولها البيت، سرعان ما تبدأ التعشيش في الخشب الجاف، غير التالفة، هذا النفق يمكن أن يسبب ضررا لهيكل منزلك انهم لا يأكلون الخشب للتغذية ، وأنها مجرد جوفاء بها لجعل أعشاش.

3- النحل النجار

أنواع حشرات الخشب المنزلية

  1. في أواخر الربيع أو أوائل الصيف ، قد يلاحظ أصحاب المنازل حشرات كبيرة تشبه النحل الأسود في الغالب تطن خارج منازلهم.
  2.  هذه النحل النجارة هي على الأرجح تبحث عن الخشب، أنثى نجار النحل تحمل في الخشب لوضع بيضها. الذكور بمثابة الجنود، وحماية الأنثى والبيض. الذكور يمكن أن تكون عدوانية ولكن عموما غير مؤذية لأنها تفتقر إلى اللدغات. يمكن للإناث إلحاق لدغة مؤلمة ولكن إذا كانوا يشعرون بالتهديد أو حماية عشهم.
  3. النحل النجار تفضل الخشب اللين، غير مطلي أو اجتاز، وخاصة الخشب الأحمر والأرز والسرو والصنوبر، وليس رسمت أو الخشب المعالج.
  4. يمكنك جعل النحل النجار لا يعشش في منطقتك الخاصة و ممتلكاتك من خلال طلاء جميع الأسطح الخشبية المكشوفة، وخاصة تلك التي تعرضت للهجوم في الماضي.

4- سوس الخشب

أنواع حشرات الخشب

  1. سوس الخشب هي من الحشرات التي تعمل على تدمير أثاث المنازل وتدميرها هي الأشياء الصغيرة تحتاج إلى ملاحظة دقيقة في اكتشافها حيث توجد عندما يتعرض الخشب للماء، لذلك من الضروري دائما التأكد من أن الخشب جاف من الماء ومحاولة التخلص من أي رطوبة إما بالتهوية المستمرة أو التجفيف خاصة في فصل الشتاء 
  2. تظهر سوس الخشب في شكل الديدان البيضاء التي تعيش في فراغات الخشب ، مما يجعلها هشة وسريعة الكسر، سوس الخشب مثل مرض معد ، بل هو العدوى التي تنتقل من قطعة من الأثاث إلى آخر ، وأنها سهلة وسريعة ، لذلك يجب التخلص منها بسرعة ونهائية 

ما هي علامات سوس الخشب؟

وجود ثقوب في الخشب، وهو حجم رأس الدبوس، بالإضافة إلى وجود نشارة الخشب بالقرب من تلك الثقوب دليل كاف على إصابة الخشب مع العث، وللأسف يتم إعداد سوس الخشب وبالتالي عندما لوحظ هذا العث يجب التخلص منه على الفور

ما هي مخاطر الحشرات الخشبية؟

لا تنخدع بتلك الحشرات ، أو تعتقد أنها مفيدة لأنها لا تنقل إليك الأمراض، تجاهل وجود الحشرات الخشبية في منزلك ليس في مصلحتك على الإطلاق ؛ مثل هذه الحشرات (النمل الأبيض – النحل النجار – سوس الخشب) قد تفسد أثاث منزلك بالكامل. 


reaction:

تعليقات