القائمة الرئيسية

الصفحات

قصة مسلسل الدولة السلجوقية

قصة مسلسل الدولة السلجوقية

 يعتبر مسلسل الدولة السلجوقية من المسلسلات التركية المتميزة في الفترة الأخيرة، وذلك يرجع شعبيتها بين الجماهير الذين ينتظرون عرض كل حلقة منها بشغف كبير.

مسلسل الدولة السلجوقية عبارة عن أحد أهم السلاسل التاريخية التي أنتجت في تركيا هذا القرن، وقد عُرضت 4 مواسم سابقة من هذا المسلسل، والآن يستعد صناع العمل لتقديم الموسم الجديد من مسلسل الدولة السلجوقية في 2021. 


يتحدث مسلسل دولة السلاجقة عن بعض المعلومات عن السلطان الملك شاه، أحد أهم سلاطين الدولة السلاجقة وذلك في عام 1037 إلى 1194 م، والتي قد استمرت حوالي  157 عاماً، وقد كان هذا السلطان شاه يُدعى باسم الملك العادل.


بالإضافة إلى سرد الصراع المستمر بين الخير والشر والظلم والعدالة هناك الكثير من الناس الذين يسعون دائما الى تحقيق العدالة والانتصار على الظلم ومن أحداث المسلسل صراع بين ملوك الدولة الأناضول وبين حسن الصباح الذي يشبه الجانب الشرير من المسلسل وهو يقوم بأعمال غير قانونية وغير قانونية وزرع وتجارة الخشخاش، وهو نوع من المخدرات، بالإضافة إلى سرد كيفية تكوينه إلى مجموعه من الحشاشين، وكيف خلق من مجموعة أطفال أبرياء سفاحين وقتله بدم بارد. 


أسماء أبطال مسلسل نهضة السلاجقة وأدوارهم في المسلسل

  1. الفنان التركي بوغرا غولسوي \ بورا غولسوي ويلعب شخصية السلطان مالك شاه
  2. إيكين كوش / أيكين كوخ – في دور أحمد نيندر
  3. ليلى ليديا توتولو / ليلي ليدياوغلو في منصب سين
  4. سيفدا إرغينتشي / Svda إرجنتي في توران
  5. الفنان التركي الكبير غوركان أويغون في دور القائد العسكري حسن الصباح
  6. بورا غولسوي نجمة في عصر النهضة السلجوقية
  7. الفنان التركي بورا غولستوي في هذه السلسلة يجسد شخصية السلطان مالك شاه ومعروف بشخصية الملك شاه انه كان من افضل وأشهر الملوك في عهد هذا البلد، فقد أطلق عليه الناس اسم السلطان العادل وتميز بالوقوف بجانب المظلومين وإرجاع الحقوق إلى أصحابها وحسن القلب ، دائمًا الملك سلطان شاه فاز معظم الحروب والمعارك التي خاضها وكان مولعًا جدًا بالتنمية وتطوير الدولة السلجوقية عن طريق تمهيد الطرق وحفر قنوات المائية


من هم السلاجقة؟

هي واحدة من الدول الكبرى في تاريخ الإسلام ومنطقة آسيا الوسطى، لعبت دورًا رئيسًا في تاريخ الدولة العباسية والحروب الصليبية والصراع الإسلامي البيزنطي، تأسست الدولة من قبل سلالة السلاجقة، وهي سلالة تركية تنحدر من قبيلة قانغ، والتي تنتمي بدورها إلى الأتراك الأوغوز. في ذروة ازدهارها، حكمت الدولة السلاجقة إيران وأفغانستان وآسيا الوسطى، وأيضًا وصلت إلى كاشغار في الشرق، وكذلك العراق وبلاد الشام والأناضول.

من هو حسن الصباح؟

حسن الصباح يعتبر من أهم الشخصيات في هذا العصر، وكان المعروف بالسيد أو شيخ الجبل، وينسب إليه الفضل في تأسيس ما يعرف بالدعوة الجديدة، أو الطائفة الإسماعيلية، أو المشرقية، أو الباطنية، أو الحشاش، وفقاً ل الاسم الأوروبي، وفي عام 471هـ/1078م، ذهب إلى مصر في زمن الله الفاطمي، ثم عاد لنشر الدعوة في بلاد فارس، واحتل قلعة آلموت ليكون حصنه ومقر حكمه. 

قصة مسلسل الدولة السلجوقية

هو من أهم المسلسلات التركية التاريخية في الفترة الأخيرة والذي تفرق على قيامه أرطغرل، يتناول هذا العمل الفني عصر الدولة السلجوقية إلى العصر الحديث، والذي يشرح جزء مهم من تاريخ السلاجقة من ترتيب وتسلسل الدولة في البلاد. وإعادة تأسيس نظام حكمها، بالإضافة إلى تفاصيل الصراع الصعب الذي مرت به دولة الأناضول في منح الحق في العيش بحرية للشعب الذي يعيش على أرضه ونشر السلام والعدالة بين الأفراد وتحقيق رسالة المسلمين. 


reaction:

تعليقات