القائمة الرئيسية

الصفحات

قصة مسلسل وادي الذئاب

قصة مسلسل وادي الذئاب

مسلسل وادي الذئاب هو مسلسل تركي تم عرضه بداية عرضه منذ عام 2003، واستمر عرضه لمدة إحدى عشر موسم، حرص صناع المسلسل خلال هذه المواسم أن يناقش جميع القضايا السياسية والاجتماعية في تركيا والعالم، وناقش القضية السورية في احد اجزائه، لذلك سوف تجد مشاهدين منقسمين إلى معارض ومؤيد للقضايا المعروضة، ولكن لا أحد يختلف على حبكة وقصة المسلسل الدرامية وأداء الممثلين.

قصة مسلسل وادي الذئاب

لم يعتمد الفيلم على قصة محددة أو شخصيات ثابتة طوال الأحد عشر موسم، وذلك لأن الهدف الأساسي من المسلسل هو مناقشة العديد من القضايا الاجتماعية والسياسية العالمية والتركية.

يحكي الجزء الاول من المسلسل قصه احد ابطال الاستخبارات التركية الذي يبدأ رحلته في وسط المافيا التركية في عملية سرية سميت على اسم المسلسل وادي الذئاب، ومن هنا تتوالى الأحداث المثيرة والمشوقة.

في الجزء الثاني يكتشف البطل انه كان مختطف وأن هذه العملية السرية مدبرة ليتم اقحامه فيها، ويبدأ في الكشف عن الكثير من الوثائق السرية التى تعرض الكثير من الشخصيات المهمة للمسائله القانونيه.

في بقية أجزاء المسلسل يتم مناقشة قضايا الإرهاب والنفط العالمى، والاستخبارات الأمريكية وتدخل الادارة الأمريكية في جميع الدول.

تطرق المسلسل للحديث عن احداث الانقلاب الذي حدث في تركيا في السنوات الأخيرة، ومدى تأثير الدولة العميقة على نهوض تركيا، كل هذا قدمه في صورة درامية مميزة وشيقة، وبعيد عن جميع الاراء السياسية الا انه من افضل المسلسلات المثيرة التي تتميز بالغموض والاكشن.

كما ناقش المسلسل القضية السورية والبيئة ودور تركيا في هذه القضايا بشكل مباشر، وقدمها بصورة محايدة.

تسمية المسلسل

الذيب رمزية ومعاني خاصة عند الشعب التركي وايضا عن سكان قارة آسيا، تم اختيار اسم المسلسل من العملية الاستخباراتية الرئيسية في المسلسل والتي تسمى بعملية وادى الذئاب والتي تم فيها تجنيد البطل مراد، وتستمر هذه العملية حتى الجزء العاشر مع ظهور شخصيات جديدة وأحداث مختلفة.

ممثلين مسلسل وادى الذئاب

تختلف أسماء الشخصيات الأساسية في المسلسل عن الشخصيات التي تم دبلجتها للغة العربية، لذلك نقدم لكم الشخصيات في النسخة الاصلية:

الممثل فوندا إلهان قام بأداء دور البطل مارغريت تيودورا.
ألبير كوت قام بأداء دور رجل الاعمال مورات أرغن.
الممثل أردين غير أدى دور المفتش ريتشارد كين.
مورات باراس أيار تميز في دور احد اعداء البطل مراد ويسمى ضارب كونسل.
الممثل إبراهيم غوندوغان أدى دور أحد أفراد المخابرات التركية ويسمي إبراهيم غوندوغان.

اجزاء مسلسل وادي الذئاب

تم بدأ عرض المسلسل في عام 2003 فى تركيا وعرض لأول مرة في الوطن العربي في عام 2008، وكان آخر موسم في عام 2016 في تركيا و 2018 في الوطن العربي.

تم عرضه على مدار 11 موسم باللغة التركية وعشر مواسم باللغة العربية، وتمتد مدة العرض الى ساعتين بمعدل حلقة كل يوم على القنوات التركية.

تم دبلجته للغة العربية باللهجة السورية من قبل شركة فردوس للإنتاج والتوزيع الفني، وتم دبلجته من قبل مجموعة من الممثلين السورين، والجدير بالذكر انه تم تغير اسماء ابطال المسلسل مما يناسب الدبلجة العربية.
reaction:

تعليقات