القائمة الرئيسية

الصفحات

قصة مسلسل نور ومهند

قصة مسلسل نور ومهند

 قصة مسلسل نور ومهند من أشهر القصص الدرامية التركية، ويتميز المسلسل بالطابع الاجتماعي الدرامي، تم عرض مسلسل نور لأول مرة في عام 2007 لمدة 100 حلقة اصلية باللغة التركية، وانتهى عرضه في عام 2008، والجدير بالذكر أنه يحظى بنسب مشاهدة كبيرة في العالم العربي، بعد أن تم دبلجته للغة العربية باللهجة السورية.

قصة مسلسل نور ومهند

مسلسل نورومهند من اشهر مسلسلات مهند التركية، تدور أحداث المسلسل حول الشاب مهند الذي يفقد حبيبته وابنة الذي كانت حامل فيه، ويعاني من حالة شديدة من الحزن والاكتئاب، ولكن يقرر جده ان يقوم بتزويجه من احد الفتيات التي تعيش في الريف، هذه الفتاة تدعى نور بطلة الحكاية.

نور كانت تعشق مهند منذ صغرها، وخاصة ان هناك صله قرابه بين عائلة نور وعائلة مهند، ولكن في يوم الزفاف يدخل مهند فى حالة من الحزن على حبيبته التى توفيت، ويقرر أن يهرب اثناء الزفاف ويترك نوم.

يبدأ والده بالبحث عنه حتى يعثر عليه، ولكنه يعامل نور بشكل جاف وقاسي، ولكن سرعان ما تنشأ علاقة حب بينهم، وتبدأ مشاعره في التغير تجاهها.

تبدأ أحداث المسلسل في التتابع بين المشاهد الدرامية الاجتماعية والمشاهد الرومانسية بين نور ومهند، ونحب أن ننوه للسادة المشاهدين ان قصة مسلسل نور ومهند تحتوي على بعض المشاهد الجريئه التي لا تناسب الاطفال او التجمعات الاسرية.

بداية عرض مسلسل نور مهند

كان أول بث حصري المسلسل في عام 2007 على القنوات التركية، ولكن لم يتم دبلجته للغة العربية إلا في عام 2008 و 2009، كانت قناة ام بي سي 4 السعودية أو قناة تقوم ببث المسلسل بعد دبلجته إلى اللغة العربية.

كما تم عرضه في مصر على القناة الثانية التابعة لإعلام الدولة، وكذلك قناة تونس الاولى، و قناة الاولى المغربية

  • الأدوار الرئيسية في مسلسل نور.
  • الممثلة سونغول أودان قامت بأداء دور نور زوجة مهند وبطلة المسلسل.
  • قام بأداء دور مهند الممثل كيفانتش تاتليتوغ.
  • شخصية الجد قام بها اكريم بورا.
  • عمري كارايل قام بأداء دور عابدين الذي كان يحب نور ومن أجل ذلك قام بخطفها ليتزوجها ولكن محاولته بائت بالفشل.
  • غونغور بايرك قامت بأداء دور شريفه خانو أم مهند.
  • لاسين سيلان ادت دور ميسون عمة مهند.
  • لاسين سيلان قامت بأداء بانة اخت مهند.

الآراء المختلفة في المسلسل

حظيت قصة مسلسل نور ومهند بشعبية كبيرة في الوطن العربي، وحصد المسلسل ملايين المشاهدات على الفضائيات العربية، وأصبح حديث الساعة في وقت عرضه.

ولكن وانقسم المتابعون إلى قسمين ما بين مؤيد ومعارض للمسلسل، وذلك لاحتوائه على الكثير من المشاهد الخارجة والأفكار المتنافية مع العادات والتقاليد العربية، لذلك أصدر مفتي السعودية فتوى بتحريم مشاهدته لأنه يحتوي على بعض المشاهد التي تحث على الفسق حسب قوله. 


reaction:

تعليقات