القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج الارضة


الأرضة أو النمل الأبيض حشرة صغيرة تعيش في مستعمرات بأعداد ضخمة، تتراوح أحيانًا من 30.000 إلى 2.5 مليون، وتتغذى هذه الحشرة على السليلوز المتوفر في الخشب وفي العديد من مكونات المنزل والاستخدامات البشرية اليومية، لذلك تعتبر حشرة ضارة ومضرة للإنسان يجب القضاء عليها والقضاء عليها طالما تم التأكد من وجودها في المنزل خوفا من تكاثرها وإحداث المزيد من الخراب في المنزل.


علامات تدل على وجود حشرة الارضة 


  1. الأثاث الخشبي مكسور ومدمّر، خاصة تلك الموجودة قرب الجدران والأبواب والنوافذ.
  2.  وجود أوساخ كثيفة تحت السجاد والبسط، وعند إزالتها تتفتت إلى أوساخ ودموع. الأسلاك في المنزل، مثل أسلاك الهاتف وأي أسلاك أخرى، تنقطع دون سبب، وكذلك تتآكل أوراق الكرتون والكتب.
  3.  اسمع صوت طقطقة الخشب، خاصة في الليل.


علاج الارضة 


  • استخدام حمض البوريك في مكافحة الارضة 


يعتبر استخدام حمض البوريك في مكافحة حشرات الأرض أو النمل الأبيض من أكثر الطرق فعالية للقضاء على النمل الأبيض أو حشرة الأرض بشكل دائم، حيث يعتبر حمض البوريك أحد المبيدات الرئيسية التي تساهم في القضاء على حشرة الأرض التي يتم بيعها في الأسواق، ويعمل هذا الحمض على إيقاف وتجفيف جهاز بقّة الأرض العصبية، وإليك بعض الطرق التي يمكن من خلالها استخدام حمض البوريك.


  • استخدام غبار الزرنيخ في علاج الارضه 


يمكن استخدام غبار الزرنيخ لإزالة الحشرات الموجودة على الأرض بشكل دائم هذه إحدى الطرق الكيميائية الفعالة للقضاء على هذه الحشرة وتتمثل فعالية هذه الطريقة في أنه إذا أصابت حشرة على الأرض، فمن المحتمل أن تنتقل إلى قد تنتقل بقية الحشرات الموجودة إلى المستعمرة يؤدي وجود ديدان التربة إلى التخلص النهائي منها.


  • استخدام الملح في علاج النمل الأبيض 


يمكن استخدام الملح للقضاء على الحشرات المطحونة، وتعتبر هذه طريقة طبيعية وفعالة للتخلص من حشرات الأرض، ويمكن القيام بذلك عن طريق وضع الملح في وعاء مليء بالماء الدافئ، ويجب أن يكون الماء شديد الملوحة، ثم في المكان الذي توجد فيه الأرض رش الماء لاستخدام الملح لفضحه يجف ويموت.


نصائح للوقاية من الارضة


يوصى باتباع الإرشادات التالية للوقاية من الارضة وتوقع انتشاره في المنزل:


  1. ملء الشقوق الخرسانية التي يستخدمها النمل لبناء الأعشاش، واستخدام الرمل والتربة المناسبة لدخولها من خلال الجدران والجدران لمنع المنزل قيد الإنشاء والتصميم.
  2. قم بإزالة جذوع الأشجار وجذوع الأشجار من الحدائق والساحات؛ بهذه الطريقة لن يستخدمها الارضة لغزو التربة أو الخشب.
  3. معالجة تسربات مياه الصرف الصحي والمياه وترطيب الجدران والأسقف والاستعداد لانتشار الارضة
  4.  منطقة التخزين وشقوق التسوية جيدة التهوية؛ وبهذه الطريقة لا تصبح رطبة وغير نظيفة وبالتالي أكثر عرضة لانتشار الارضة.
  5. استخدم أنواعًا معينة من الأخشاب المقاومة للارضة والتي لن تخترق عند صنع أسوار الحدائق والجدران الاستنادية حول المنازل.
  6. تفقد المنزل وتفقده بانتظام، واتخاذ إجراءات وقائية سريعة؛ لتقليل تدهور المشكلة والتعامل معها فورًا إذا كان النمل متوقعا في المنزل، وعند الاشتباه بوجود نمل في المنزل، يمكنك أن تطلب من خبراء الإبادة إجراء عمليات تفتيش منتظمة.


نصائح للتخلص من حشرة الأرضة في المنزل


وإليك بعض النصائح والطرق للتخلص من حشرات التربة: إصلاح الأسقف المكسورة في المنزل لأنها تسمح بدخول الرطوبة، وهذه بيئة مثالية لحشرات التربة في فصلي الربيع والصيف، يرجى التحقق دائمًا من الخشب في المنزل، لأن حشرات التربة هي الأكثر نشاطًا ،تخلص من الصناديق الكرتونية لأنها من أفضل الأماكن على وجه الأرض.


 

reaction:

تعليقات