القائمة الرئيسية

الصفحات

قصة مسلسل صراع العروش

قصة مسلسل صراع العروش

قصة مسلسل صراع العروش

قصة مسلسل صراع العروش تنتمي لنوعية القصص الملحمية القتالية والشيقة، هذا المسلسل من تأليف ديفيد بينيوف، تم تقديمه على مدار ثماني سنوات منذ عام 2011، وكان آخر موسم له في عام 2019، وحظي بإعجاب الملايين من جميع أنحاء العالم، يحتوي المسلسل على بعض المشاهد الغير ملائمة للأطفال كما يحتوي على الكثير من مشاهد العنف لذلك تم تصنيفه بأنه غير مناسب لما تحت سن 18 عام.

ملخص صراع العروش

تدور أحداث المسلسل في نطاق خيالي بشكل كامل، حيث يحكي عن الممالك السبع الذين تدور بينهم حروب طويلة وذلك للوصول للعرش الحديدي الذي يفرض سيطرته على جميع المماليك لذلك يسعى كل ملك للوصول لهذا العرش ليكون هو المتحكم في كل الماليك.
قصة مسلسل صراع العروش تحدث في حقبة زمنية امتد فيها فصل الصيف لأكثر من عقد فيتسبب في حدوث الكثير من المشاكل الاضافية، ولكن وسط هذا الصراع المحتدم بين الممالك تظهر بعض الكائنات الغريبة التي تهاجمهم بلا رحمة، فهل سوف يتحدون معا لمواجهة هذه المخلوقات هذا ما سوف تكتشفه عند مشاهدة المسلسل.
أحداث المسلسل مشوقة وتجعلك في حماس وانتباه طوال العرض، وبالإضافة إلى مشاهد العنف الكثيرة التي يتضمنها المسلسل الا انه استطاع ان يناقش العديد من القضايا الاجتماعية مثل للحروب الأهلية والطمع، والنتائج المترتبة على الحروب، و أهمية التعاون والتكاتف والعدالة في نهضة المجتمع.

إيرادات مسلسل صراع العروش

بفضل قصه مسلسل صراع العروش المختلفة والجديدة، استطاع المسلسل أن يحصد ملايين المشاهدات منذ الحلقة الأولى التي شاهدها ما يزيد عن 16 مليون شخص من جميع دول العالم.
مع بداية الجزء السابع بدأت مشاهدات المسلسل بالتزايد حيث بلغت نسبة مشاهده حلقه واحده من الموسم السابع أكثر من 30 مليون مشاهدة من جميع أنحاء العالم وعلى منصات العرض المختلفة.
تعدت إيرادات المسلسل مليارات الدولارات، ولكن يجب التنويه إلى أن تكلفة الحلقة الواحدة من المسلسل تتجاوز ملايين الدولارات فقد بلغت ميزانية حلقة واحدة في الموسم التاسع فوق 11 مليون دولار.

الشخصيات الرئيسية في المسلسل

يحتوي المسلسل على عشرات الشخصيات التى تنوعت على مدار المواسم التسع، ومن أبرز الشخصيات المشاركة في مسلسل صراع العروش ما يلي:
تيريون لانستر من أبرز شخصيات المسلسل الذي ينتمي لأحد أهم الأسر، قام بأداء هذا الدور الممثل بيتر دنكليج.
لينا هيدى قامت بأداء دور سيرسي لانستر، والتي تعتبر من الشخصيات الاساسية ايضا وتكون زوجة الملك روبرت والذي قتل في أحد الحروب.
جون سنو، هو الابن الغير شرعي لأحد حكام واستطاع أن يحصل على شعبية كبيرة ودعم من احد الملوك.
سانسا ستارك، تقوم بأداء هذه الشخصية الممثلة صوفي تيرنر، وهي الابنة الصغرى للملك او نيد ستارك ومنذ بداية المسلسل وهي تشهد نضج كبير في شخصيتها ودورها.

reaction:

تعليقات