القائمة الرئيسية

الصفحات

قصة مسلسل قيامة ارطغرل


مسلسل قيامة ارطغرل واحد من أشهر المسلسلات التاريخية التركية، التي تم عرضها على مدار خمس مواسم منذ عام 2015، وحظي المسلسل بشعبية كبيرة من جميع أنحاء العالم منذ بداية عرضه، حيث تم ترجمته للعديد من اللغات ومنها العربية والإنجليزية وحصل على مشاهدات تخطت المليار مشاهدة.

قصة مسلسل قيامة ارطغرل

تبدأ أحداث المسلسل في أواخر خلافة الدولة العثمانية، حيث يبدأ بطل الحكاية أرطغول شق طريقة في محاولة استعادة هيبة الدولة الاسلامية، ويخوض العديد من الحروب ضد العديد من القبائل وضد اعداء الاسلام.

والجدير بالذكر أن أرطغرل هو والد السلطان عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية أبرز حكامها.

يستقر ارطغول بقبيلته في مكان مستقر بعد سنوات الترحال، ويواجه الكثير من الاعداء مثل التتار والدولة الرومانية، يوضح المسلسل أن أرطغرل تعرض للكثير من المؤامرات والخيانة من اقرب الناس اليه ومن بعض الحكام المسلمين، ولكنه يستطيع عن طريق جيشه الصغير في البداية تخطي جميع الصعاب حتى يبني جيش قوي قادر على تخطي جميع الحروب الكبيرة القادمة.

يحتوي المسلسل على الكثير من الأحداث الدرامية والتي معظمها لم يحدث في الحقيقة ولم تذكره كتب التاريخ ولكنها من وحي خيال الكاتب لزيادة الحبكة الدرامية، ولكن في المجمل فإن المسلسل يعتبر قطعة فنية من حيث الإخراج والتمثيل والمشاهد القتالية والديكور وهذا بشهادة جميع النقاد العالميين.
قصة مسلسل قيامة ارطغرل

عرض مسلسل ارطغرل

تم بدء عرض المسلسل في شهر ديسمبر عام 2014 ومن هنا كانت بدايه الموسم الاول، وتم عرض خمس مواسم على مدار ست أعوام حتى عام 2019، وتمتلك قناة ستار تي في التركية حقوق ملكيه عرض المسلسل، وتم عرضه على الكثير من القنوات العربية والاجنبية، كما قدمته الشبكة العالمية نتفليكس.

تم ترجمه مسلسل ارطغرل إلى حوالى 25 لغة مختلفة وتم تقديمه فى أكثر من 70 دولة، لذلك تخطت نسب مشاهداته فوق ثلاث مليار مشاهده من جنسيات مختلفة على مدار 150 حلقة في الخمس مواسم.

الجدير بالذكر أن المسلسل يتم عرضه بمعدل حلقة واحدة كل أسبوع، وتستمر الحلقه لمدة ساعتين الى ساعتين ونصف.

شخصيات مسلسل ارطغرل

يحتوي المسلسل على الكثير من الشخصيات التي تتطلب اشهر الممثلين، وقد نجح المخرج في اختيارهم بدقة كبيرة مما كان له فضل كبير في نجاح المسلسل، بفضل أدائهم المقنع والساحر، فتعلق بهم المشاهدين بشكل كبير وتجاوبو مع مشاعرهم من فرح وحزن خلال حلقات المسلسل.

من أبرز الممثلين المشاركين في قيامة ارطغرل:


الممثل إنجين ألتان دوزيتان في دور البطل أرطغرل.
الممثلة إسراء بيلجيتش في دور حليمة زوجة أرطغرل.
الممثلة هوليا داركان في دور الأم هايمه.
قام بدور سليمان شاه الممثل التركي سردار غوكهان.
قام بدور اخ أرطغرل الممثل كآن تاشنار.

بعد انتهاء عرض المسلسل تم تقديم مسلسل عثمان مؤسس الدولة العثمانية، والذي يعتبر تكملة للأحداث فقد أكمل عثمان الابن ما قام به الأب أرطغرل.
reaction:

تعليقات