القائمة الرئيسية

الصفحات

بحث عن الصحة



اليوم سوف نتعرف علي بحث عن الصحة يقول البعض أن الصحة العامة و الصحة العالمية  هي التاج على رأس الإنسان السليم، وهذا لا يراه إلا المريض، ربما لأن من فقد شيئًا ما يشعر بأهميته وقيمته، أو لأن من يملكه اعتاد عليه. 

إلى أن لم يعد يشعر بقيمتها وأهميتها، لكنها نعمة للصحة، فهذه نعمة عظيمة  البركة هي أهم نعمة منحنا إياها الله، فلا مال ولا أطفال ولا كماليات ولا سلع أهم من الصحة، ولا تعني الصحة عدم المرض فحسب، بل تعني أيضًا أن جسم الإنسان يتمتع بصحة جيدة وقوي وصحي. وعقله سليم، وروحه مستقرة دون أن يصاب بأخطاء.


تعريف الصحة هي الصحة الجيدة يمكن أن تجعل الإنسان يشعر بالرضا والاستقرار، وتحرره من الخوف والتوتر، وأعتقد أن الخوف والخوف على حياتنا بسبب انتشار فيروس كورونا يؤكد لنا أهمية الصحة، ولأن نحن نعيش في أمان.

غالبًا ما نتغاضى عن هذه الأهمية، لذلك نشعر أن نعمة الله العظيمة من ناحية أخرى، يمكن للصحة أن تساعدنا على العيش بشكل مريح وتجلب لنا الرفاهية التي نفتقر إليها عندما نمرض والأنشطة.


انواع الصحة


وهناك الكثير من انواع الصحة فهناك الصحة العقلية ، الصحة والرياضة ، الصحة الجسدية ، الصحة النفسية كما ان وزارة الصحة تسعي دائما علي المحافظة على الصحة والان سوف نتعرف علي تعبير عن الصحة 


 الصحة الجسدية

من أجل الحفاظ على صحة الجسم يمكنك اتباع النصائح التالية: التغذية الجيدة: يجب أن يأكل الشخص أطعمة صحية غنية بالعناصر الغذائية الأساسية؛ يتكون الغذاء من العديد من الأطعمة: فيتامينات وسكريات ودهون وبروتينات وكربوهيدرات، يحتاج الجسم إلى كل هذه الأطعمة تحتوي جميعها على كمية محددة، ولا يمكن الحصول عليها إلا عن طريق تناول أنواع مختلفة من الخضار والفواكه والفاصوليا. اشرب كميات معتدلة من الماء. كل الخلايا في الجسم بحاجة


ممارسة الرياضة؛ فهي تساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، بحيث يدخل الدم الغني بالطعام والأكسجين إلى أجزاء مختلفة من الجسم، ويخرج الفضلات وثاني أكسيد الكربون، ويمكن لهذا التمرين أيضًا تقوية العضلات وزيادة مرونتها، وحرق الدهون والسعرات الحرارية التي قد تتراكم من الطعام أو الخلايا.


الابتعاد عن الممارسات السيئة التي يمكن أن تضر بصحتك مثل: التدخين والشرب والتسمم والمنشطات والكسل والخمول والسمنة وزيادة الوزن والأطعمة غير الصحية؛ فبعض الحلويات أو الأطعمة الغنية بالدهون غنية بالسعرات الحرارية وليست مغذية.


الصحة النفسية

من أجل الحفاظ على الصحة النفسية يمكنك اتباع الاقتراحات التالية: الصلاة والعبادة لله سبحانه وتعالى، وتجنب التصرفات المحرمة. يساعد في الحصول على الراحة النفسية والسعادة، بينما تسبب الجريمة ضيق القلب والاكتئاب مما يؤدي إلى المرض النفسي. 

استرخ وتجنب الإجهاد النفسي، فالطاقة السلبية التي قد تتراكم في الجسم بسبب ضغط الحياة قد تسبب العديد من الأمراض العقلية، لذلك من المهم للغاية تجنب القلق والتوتر المفرطين. غير الحياة اليومية التي تجعل حياة الناس والأمراض مملة.


 

reaction:

تعليقات