القائمة الرئيسية

الصفحات

قصة مسلسل المد والجزر

قصة مسلسل المد والجزر

قصة مسلسل المد والجزر


 مسلسل المد والجزر من تأليف إيس يورينتش وملك جينتش اوغلو، وقد حاز هذا المسلسل على العديد من الجوائز لأنه أفضل مسلسل درامي، حيث حصل على جائزة الفراشة الذهبية وبالتالي جائزة  سيول الدولية للدراما. 

احداث مسلسل المد والجزر

تم تصوير المسلسل عام 2013 في تركيا وذلك تدور أحداث مسلسل المد والجزر حول المراهق يامان كوبر الذي يعيش مع والدته وشقيقه داخل منطقة توزلودري في اسطنبول، وبالتالي تبدأ الأحداث في عيد ميلاد شقيقه حيث يسرق سيارة وتم القبض عليه من قبل الشرطة، وفي نفس الوقت هناك احتفال لشركة كبيرة يشار إليها باسم  ألتان كوي، حيث تم إعداد هذا الحفل من قبل سليم سيريس، المحامي الذي تم تعيينه لكشف قضايا المراهقين من قبل السلطات، مما يجعله يغادر الطرف للتحقق من قضية يمان كوبر، وسليم يبدأ في مساعدة يمان على تبرئته في المحكمة.

تدفع هذه الأحداث والدة يمان إلى طرده من المنزل، الأمر الذي يجعل يمان يخاطب محامي سليم لمساعدته، لذلك يساعده الأخير في استخدامه واصطحابه معه إلى منزله، ومن هنا يصبح يمان صديقًا لميرت وميرا بلليس. وتتعمق علاقته بهم خاصة بأن ميرا تعاني من مشكلة صحية، ويخضع لعملية جراحية بسبب تمدد الأوعية الدموية.

 تبدأ حياة يمان في التعزيز في مجتمعه الجديد، وسرعان ما يحصل على منحة دراسية. كل هذا يضع المسلسل في شكل درامي اجتماعي محفز.

أبطال مسلسل المد والجزر 

مسلسل المد والجزر من إخراج علي بلجين، ومن إنتاجه أيضا كريم شطاي، وبذلك بلغت أرباح هذا المسلسل 25.6 مليون في الجزء الاول. 

تشاتاي أولوسوي ولد في 23 سبتمبر 1990 في اسطنبول بتركيا، وهو عارض أزياء وممثل تركي ، وقد بدأ عمله التمثيلي الأول عندما شارك في مسلسل بعنوان فريحة ، ومن أهم أعماله ؛ اتصل الحامي بمديري وفي الداخل ، يعتنق شاتاي الدين الإسلامي.

سيريناي ساريكايا (ميرا بيليس) ولدت عام 1991 داخل مدينة أنقرة في تركيا، وقد تكون ممثلة وعارضة أزياء تركية. ومسلسل المد والجزر من بين أهم أعمالها؛ يعتنق سيريناي بالدين الإسلامي.

متين أكدولجار (أوركون سيفانوجلو) ولد في 10 أبريل 1988 في مدينة بورصة في تركيا. يحمل الجنسية التركية. درس الدبلوماسية في جامعة كوتش في اسطنبول. يعتنق بالدين الإسلامي.

باريش فالاي (سليم سيريز) ولد في 9 أبريل 1972 في ادرميت، تركيا. متزوج من إسراء رونبار منذ 2006 ميلاد، ولديهما طفل واحد، ومن أبرز أعماله: تواصل مع مديري Wisel.

 تانر أولماز (ميرت سيريس) ولد تانر أولماز في 9 أغسطس 1986 ميلاد في اسطنبول بتركيا، ومن أبرز أعماله؛ معجزة وحامية وجوقة من الأصوات المخلصة، يحمل الجنسية التركية ويحتضن الدين الإسلامي.

هازار إيرجوتشلو (ايلول بولوتر) ولد في عام 1992 في شمال قبرص. درست في كلية Yakin Dojo، ومن أهم أعمالها: حرائق القدر، ملفات مايوركا و أسرار الحياة. يحمل هزار الجنسية التركية والقبرصية التركية، وأيضًا تعتنق الإسلام.

reaction:

تعليقات