إغلاق القائمة

احلام البنات وجواز الصالونات

    احلام البنات وجواز الصالونات

    احلام البنات وجواز الصالونات

    تحلم كل فتاة بإرتداءالفستان الأبيض، والزواج من فارس احلامها الذي رسمته في خيالها وتنتظر قدومه بفارغ الصبر،  ولكن هل حلم الزواج يتحقق بنفس الطريقة لكل الفتيات ؟ بالطبع لا 
    فمنهم من اسعدها الحظ وتزوجت بمن تحب بعد قصة حب رائعة بينهم ومنهم، من تزوجت زواج تقليدي وهو ما يطلق عليه زواج الصالونات . 
    سنتناول بين سطور هذا المقال كل ما يخص زواج الصالونات، وهل هذه الطريقة في الزواج ناجحة ام لا؟ فتابعينا..  
    ما هو الزواج التقليدي ؟
    أن الزواج رباط مقدس يجمع بين طرفين ليعيشوا معا حياة سعيدة، ولأنه قرار مصيري يصعب علي البعض اتخاذ هذا القرار، ولذلك فإن هناك اشخاص اخرين يساعدونا في اختيار الطرف المناسب وترشيحه لنا، وبعد عدة مقابلات يأتي الرد بالموافقة او الرفض، وهذا ما يسمي بزواج الصالونات فحينما اسمع كلمة زواج صالونات اتذكر فورا ماري منيب في فيلم (هذا هو الحب ) وهي تقوم بدور الحمي وتتفحص لبني عبد العزيز زوجة ابنها المستقبلية بشد شعرها، والتأكد من سلامة اسنانها، وعيونها . فهل هذا حقا هو زواج الصالونات ؟
     إن المتعارف عليه في زواج الصالونات هو أن يتعرف كلا من الطرفين علي الأخر فيعرف شكله، وصفاته، والتي بعدها يأتي القرار بالقبول او الرفض .
    هل زواج الصالونات زواج ناجح ام لا ؟ 
    لا يمكننا الحكم علي أن زواج الصالونات ناجح دايمًا او أن مصيره الفشل دائمًا، ولكن اعتقد أن فرصته في النجاح والإستمرار اكبر من الزواج عن حب، فالحب في زواج الصالونات يأتي لاحقا بعد الزواج ويكون الهدف هو بناء اسرة سعيدة اساسها المودة والرحمة، عكس الزواج عن حب الذي يأتي بعده صدمة الواقع بعد التحرر من الحب الأعمي الذي لا يظهر حقيقة الأشخاص .
    شروط نجاح زواج الصالونات 
    إن كنت تتفق او تختلف مع زواج الصالونات إلا إنها طريقة متبعه وموجوده يتبعها الكثيرين في اختيار شريك او شريكة الحياة 
    ومن اهم الشروط اللازم اتباعها اثناء مقابلة شريك الحياة في زواج الصالونات :
    • عدم التصنع اثناء المقابلة والظهور بشكل طبيعي .
    • استمع اكثر ما تتحدث لتحاول اكتشاف تفكير الطرف الاخر من خلال طريقة كلامه واسلوبه، وعليك اتباع مقولة ( تحدث حتي اراك ) .
    • ارسم صورة وانطباع بنفسك للطرف الأخر حقيقي ولا تستمع لأراء الاخرين .
    • اعط لنفسك الوقت الكافي في التفكير قبل القبول او الرفض .
    واخيرا إن الزواج قسمة ونصيب سواء كان زواج عن حب او زواج صالونات، فهو رزق يقسمه الله لصاحبه فلتستعجلوا ارزاقكم وتأنوا في اختيارتكم، 
    فأسال الله ان يحسن اختياركم ويرزقكم بالأزواج والزوجات الصالحات لتعيشوا حياة سعيدة تستمر حتي اخر العمر.

    Unknown
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع رهيبة .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق