إغلاق القائمة

    ماما سوبر مان

    ماما سوبر مان
    يري الكثير من الناس ان المرأة كائن رقيق  ضعيف لا يصلح إلا للقيام بأعمال معينة تمتاز بالبساطة والسطحية  ولكننا ومن خلال هذه السطور في هذا المقال سنتناول كيف لهذا المخلوق الضعيف ان يقوم بالعديد من الأعمال الخارقة التي يصعب علي غيرها من الرجال القيام بها لتصبح من وجهة نظري امرأة خارقة، مثل سوبرمان  هذه الشخصية التي تمتعت بالعديد من القدرات الخارقة التي جعلت الأخرين يعتمدوا عليها في العديد من الأعمال. 
    والأن سنتناول بعض هذه القدرات التي جعلت من المرأة سوبرمان فى مجتمعنا

    اولا: قدرة المرأة على القيام بأعمال كثيرة فى نفس الوقت

    المرأة تستطيع القيام بعدة اعمال في وقت واحد وبكفاءة عالية فهي تستطيع أن تتحدث في الهاتف وتقوم بكي الملابس بالإضافة إلي متابعة اطفالها وهم يستذكروا دروسهم ويكتبوا واجبتهم المنزلية عكس الرجل الذي لا يستطيع التركيز في امرين معا ويشعر سريعا بالضيق.

    ثانيا:  المرأة اكثر تحملا للألم 

    تستطيع المرأة تحمل الآلم بطريقة رهيبة وبدرجة تفوق العقل فهي تستطيع تحمل آلام المخاض والولادة التي لا يستطيع رجال اشداء تحمله، كذلك تستطيع تحمل عدم النوم والاستيقاظ ليلا ونهارا مع رضيعها.

    ثالثا: المرأة كائن منظم 

    اثبتت الدراسات أن المرأة اكثر تنظيما في شتي الأمور وخاصة الامور الإدارية عن الرجال فإذا دخلت حجرة او مكتب رجل لك ان تتخيل الفوضى التي تعم المكان عكس المرأة تماما التي لا تستطيع البقاء في مكان تعم الفوضى ارجائه.

    رابعا: المرأة اكثر صبرا 

    إن المرأة تمتاز بالصبر وطول البال عن الرجال فنجدها تتعامل مع الاطفال بلطف وصدر رحب دون ضجر او ملل عكس الرجال الذي حتي لا يستطيع تحمل صراخ طفل رضيع بجواره دقائق معدودة. 

    خامسا: المرأة تتذكر و تهتم بالتفاصيل اكثر من الرجال 

    إن المرأة تستطيع تذكر تفاصيل دقيقة مثل التواريخ لأعياد الميلاد، والزواج، وغيرها، علي العكس الرجل الذى لا يهتم بهذه التفاصيل ابدا ويعتبرها في بعض الأحيان شيء عابر ليس مهم  من الأساس ومن هنا تنطلق المشاكل والخلافات بين الرجال والنساء فالمرأة تحب هذا الاهتمام وتطلبه عكس الرجل الذي يهتم فقط بعمله اكثر من زوجته.

    سادسا: المرأة اكثر عاطفة من الرجل 

    تتصف المرأة بأنها ذلك الكائن المرهف الحس الذي تسعده وردة او كلمات بسيطة من الرجل الذي تحبه عكس الرجل الذي يري العاطفة اثناء فترة الخطوبة فقط وبعد الزواج تنتهي كل هذه الاحلام لتصبح العاطفة والمشاعر عند بعض الرجال مجرد كلام فارغ لا يجوز التحدث فيه بل يجب التفكير في شئون البيت ومتطلباته حيث يتجه التفكير نحو التفكير العقلاني أكثر من العاطفي.

    والأن عزيزي القارئ..هل تعتقد حقا أن المرأة بقدراتها الخارقة هذه هي فعلا سوبرمان وأفضل من الرجل 
    الاجابة .. لا، فعلي الرغم من كل ما ذكرناه إلا ان الله قد ميز كلا منهم بالقدرات التي تجعله يقوم بدوره في الحياه علي اكمل وجه وليس هناك جنس افضل من آخر 
    فالرجل يكمل المرأة والرجل لا يمكن ان يعيش بدون امرأة.

    Nader
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع رهيبة .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق