إغلاق القائمة

لعبة التدفق النقدى كاش فلو 101

    لعبة التدفق النقدى كاش فلو 101 

    لعبة التدفق النقدى كاش فلو 101
    مجرد لعبة ولكنها بداية خطوات تكوين الثروة فهي احدى الالعاب الرهيبة التي ستتعلم عن طريقها الكثير عن اسرار الثروة فهي من افضل السبل التي ستشعر بإستمتاع من خلالها والحصول على معلومات قيمة وفى غاية الأهمية.
    فأنت فقط تلعب اللعبة وتستمتع بها وفى نفس الوقت ستحصل على معلومات بطريقة غير مباشرة وبرمجة لعقلك الباطن على التعامل مع المال وتتعلم الثقافة المالية التي لا يتم تدريسها بالمدارس وممارسة بعض المهارات والأفكار فى مجال الأعمال والاستثمار.
    والأن لنتعرف على اللعبة
    لعبة التدفق النقدي  كاش فلو 101 للتبسيط هي تطور للعبة بنك الحظ ولكن مع اختلاف تام حيث انها مليئة بالمعلومات القيمة والإفتراضات التي نواجهها فى حياتنا وإتخاذ القرارات المناسبة سواء سداد ديون أو القيام بمشروع معين أو استثمار معين.
    فى البداية يحدد كل فرد من اللاعبين الشخصية التي سيلعب بها سواء دكتور أو ظابط أو عامل ........ وبراتب محدد ومصاريف معينة مختلفة لكل شخصية ويأخذ مسار اللعبة وهناك عدد من المربعات التي يعبر عليها نذكر أهمها كالتالي /
    • التبرع حيث يقوم المتسابق بإختيار إما الموافقة على التبرع بمبلغ من أموالة الخاصة أو الرفض ويجب ان يتعلم اللاعب انه فى حالة التبرع يزيد من فرصتة فى السباق حيث تزيد سرعتة وفرص الحصول على راتبة وفرص أستغلالة.
    • الفرص وهناك فرصتين اما معاملات صغيرة او معاملات كبيرة وببساطة انت من تقرر ايهما ستخوض وبالطبع من المنطقي انك تحدد ذلك على ما بيدك من المال فأن كان قليل فانك ستقوم بالاستثمار فى المعاملات الصغيرة وإن كان المبلغ كبير فستقوم بالاستثمار فى المعاملات الكبيرة.
    • مصاريف مفاجأة مثل مصاريف مولود جديد او مدارس وإلى آخرة تظهر لك ويجب دفعها سواء مرة واحدة او شهرية.
    • توقف مفاجأ للاعب اثناء اللعب يعرف بالـ  DOWN SIZE وتوقف التدفق النقدي له ويقوم اللاعبون الاخرون باللعب اثناء توقفة حتى فك الحظر عليه فهى ايضا محاكاة للواقع حيث نفترض فى اى وقت من الاوقات حدث توقف مفاجأ عن العمل كالمرض لمدة شهر مثلا.
    وهناك بعض الملاحظات التي يجب أخذها فى الإعتبار فى لعبة التدفق النقدي كاش فلو والتي ستساعدك اثناء اللعب بعد تجارب شخصية عديدة وبالطبع ستقوم أنت بإكتشاف اكثر من ذلك وتعلم الكثير فى أخذ القرارات المتعلقة بالنواحي الماليه فلعبة كاش فلو حقا ليست مجرد لعبة ولكنها تؤهلك لتصبح من كبار محترفى المال والأعمال ومن اصحاب الثروات نذكر أهمها كالتالي/
    • يجب العلم انك ايضا ان فى بعض المعاملات تكون مضطر ان تقوم بأخذ قرض او تمويل من البنك ولكن يجب ان تنتبة ان مصاريف البنك الشهرية تكون اقل من الدخل الشهري القادم من الأصل الذى قمت بشرائة.
    • من الأفضل فى جميع الأحوال ان تقوم بغلق جميع كروت الأتمان او القروض البنكية حيث ان هذه الفوائد البنكية تجعلك تنغمس اكثر وأكثر فى سباق الفئران.
    • هدف لعبة كاش فلو الأساسي هو تدريب اللاعبين على الخروج من الحياه الوظيفية التي تسمى سباق الفئران وستختار قبل اللعب الحلم الذى ستسعى إلى تحقيقة.
    • لكي تخرج من سباق الفئران يجب ان يكون هدفك الأساسي هو زيادة دخلك الشهري وتقليل المصاريف وزيادة هذا الدخل عن طريق شرائك لأصول وتأجيرها.
    •   تداول الأسهم وبيع الأصول طريقة للحصول على أموال تساعدك فى شركاء أصول ذات عائد أكبر يزيد من دخلك الشهري الذى هو الهدف الأساسي كما قلنا للخروج من سباق الفئران والحياه الوظيفية فى لعبة كاش فلو وبالفعل هو نفس ما ينعكس بالواقع.


    Nader
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع رهيبة .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق