إغلاق القائمة

كيف احقق ثروة واصبح مليونير

    كيف احقق ثروة واصبح مليونير

    كيف احقق ثروة واصبح مليونير

    من منا لا يهتم بتحقيق ثروات مالية في عصرنا الحالي فجميعنا نسال ونبحث عن سؤال ملح جدا بداخلنا الا وهو كيف احقق ثروة واصبح مليونير ولكن دعني اولا امهد لك الامور كي تستعد لإستيعاب الحقيقة التي يعيشها العالم وليس بلدك فقط بل هذا العصر الرأسمالي الذى نعيش فيه بأكملة.

    هل التعليم في المدارس والجامعات يوفر لك الاجابة على سؤال كيف احقق ثروة واصبح مليونير

    • المدارس فقط تعلمك كيف تصبح ملتزم بالمواعيد,منافس قوى مع زملاؤك لتصبح فقط افضل عليهم وليس على نفسك,مطيع ومنفذ للاوامر للمدرسين والمدرسات كتهيئة مبدئية لطاعة رب العمل, كيفية النجاح فى الامتحان وهى ما تعلمك فى المستقبل كيفية النجاح فى الوظيفة.
    • وبهذا تكون قد فهمت ما اود قولة واصبحت الحقيقة عارية الان وهى ان المدارس لن تجعلك صاحب ثروة اذا اعتمدت عليها فقط واذا كررت على ذهنك فى اي وقت من الاوقات سؤال كيف احقق ثروة واصبح مليونير فبديهيا ستفكر وستضع فى ذهنك ان المدارس فقط اهميتها محدودة ولن تتعلم منها ابدا قواعد واسرار المال.
    • فيجب ان تعلم جيدا اذا سالت نفسك كيف احقق ثروة واصبح مليونير ان الاشخاص العادين يعملون ويكدحون لكسب المال والحصول عليه اما الأثرياء والذين يفهمون جيدا سر المال المال هو الذى يعمل من اجلهم.

    ثقف نفسك ماليا وتعلم لغة ولعبة المال

    هناك بعض الامور التي يجب مراعاتها واتباعها لكي تحصل على الحرية المالية وتحقق ثروة كالتالي:
    1. استقطع 10 % شهريا من مرتبك للادخار والان ستقول ان الراتب غير كافى من الاصل امام مصاريفي الشهرية - فقط تذكر ان مرتبك الحالي لو ان يقل بمقدار 10% كالسنة الماضية او ما قبلها فكنت ايضا ستحاول ان تعيش بهذا الراتب فالان يجب عليك ان تجنب وتستقطع هذا المبلغ بمجرد ان تحصل على راتبك وقبل اي مصاريف او سداد ديون.
    2. لا تركز فقط على الادخار ولكن ركز ايضا على ان تقوم بزيادة دخلك وزيادة اصولك التي تجلب لك الدخل الى ان تصل لمرحلة انك تستطيع ترك الوظيفة وتحصل على حريتك المالية.
    3. حاول ان تتعلم اشياء جديدة وان تقوم بتطوير نفسك دائما وان تقوم بالاستثمار بشيء تعلمته وان تجنى ما يسمى بالدخل السلبي منه.
    4. اعلم جيدا ان الذين اصحاب الثروات لا يعتبرون المال هدف لهم ولكن يعتبرونه لعبة ... نعم يعتبرونه فقط لعبة واذا خسروة يملكون المعرفة والخبرة المالية الكافية التي نتحدث عليها لتكوينه مرة اخرى بل وأكثر من ذي قبل حيث انهم يتعلمون جيدا من اخطائهم فهم لا يسالون ابدا سؤال كيف احقق ثروة واصبح مليونير لانهم بالفعل يمتلكون التعليم المالي.
    5. يجب ان تعلم الفرق بين الاصول والالتزامات فالاصول هي كل ما تحصل عليه ويجلب لك المزيد من الدخل السلبي والالتزامات هي مجموع مصاريفك التي تدفعها من مصاريف منزلك وسيارتك وقرضك البنكي – حاول بقدر المستطاع ان تعمل على تقليل الالتزامات وزيادة الاصول.مثال على ذلك : هناك الكثير من الاصول التي تستطيع الاستثمار بها كالاسهم والعقارات وغيرها من الموارد التي يمكنك امتلاكها والحصول منها على زيادة دخلك من ارباحها او ايجارها او بيعها والربح منها.
    6. تقليل الالتزامات وهو انك تتجنب بقدر الامكان اي التزامات زيادة او متراكمة وان تقوم بتقليل الموجود قدر المستطاع مثل القروض البنكية التي تجعلك مقيد الحركة وتمتص الكثير والكثير منك وان لا تعلم ذلك وتعتقد انها تساعدك او انك تستعملها للمرور من ضائق مالية لكنها فى الحقيقة عكس ذلك تماما والى ان تصل لمرحلة الالتزامات الثابتة وتكون فى هذه الحالة اصولك ودخلك اعلى منها وتقترب من الحرية المالية.
    7. اقرآ عن قصص حياة بعض الاشخاص اصحاب الثروات لتتعلم منهم العزيمة والاصرار على النجاح حتى في ظل الظروف الصعبة التي واجهت هولاء الاشخاص
    تلك النقاط السابق ذكرها بداية اساسية ونقطة انطلاق لبداية اجابتنا عن سؤالك كيف احقق ثروة واصبح مليونير
    Unknown
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع رهيبة .

    مقالات متعلقة