إغلاق القائمة

الاقلاع عن التدخين بطريقة رهيبة

    الاقلاع عن التدخين بطريقة رهيبة

    الاقلاع عن التدخين بطريقة رهيبة

    من منا لا يحلم بأن يتوقف عن التدخين ومن منا لم يحاول مسبقا عدة مرات وفشل فى محاولاته السابقة.
    سأذكر لكم اليوم طريقة ربما تكون غريبة ومبتكرة بعض الشيء ولكنها ساعدتني جدا واتبعتها شخصيا للاقلاع عن التدخين والاقلاع عن التدخين.
    سأذكر لكم بالتفصيل كل ما قمت بفعله وكل ما يجب ان تقوم به لتضعة فى ذهنك وتتبعة للاقلاع عن التدخين وستنجح هذه المرة. فقط يجب ان يكون هناك ارادة داخلية ليست ان تقوم بالاقلاع عن التدخين لا ليست هي ولكن الارادة التي اعنيها هي ان الاقتناع.
    الاقتناع الداخلي بأنك تريد التوقف والاقلاع عن التدخين وانك فعلا كرهت السجائر وفقط تشربها لانك مدمن عليها وليس لأنك تحبها واكررها ليس لأنك تحبها لان هذا تقريبا هو ثلاث اربع الطريق.

    دعوني اخبركم على اهم الاشياء التي يجب اتبعاها وستقلع عن التدخين حتما:

    1. كما قلنا سابقا وعذرا للتكرار ولكن لانه من اهم طرق الاقلاع عن التدخين وهو ان تكون مقتنعا من داخلك انك تريد الابتعاد عن السجائر وتركها وتكرهها حقاً وان تكون فقط وصلت الى درجة انك تشربها لان بها مادة النيكوتين الذى تشعر بارق من عدم تدخينة كانه فقط دواء وليس تدخينها بسبب انك تحب العادة او انك تشعر براحه منها.
    2. نأتي للمرحلة الثانية التي ستستمرمعاك لفترة ما خاصة ان كنت مدخن شرهة او تدخن السجائر من فترة طويلة وهى ان تقوم بمعرفة نسبة النيكوتين والقطران المكتوبة على علبة السجائر بالاسفل بأى طريقة ما فمثلا لا تخجل عند مسك علبة سجائر صديقك وقراءة ما عليها او عندما تطلب من محل السجائر اكثر من علبة وقراءة ما عليها سريعا وان تقوم بتدخين نوع معين كل فترة فلنقل اسبوعين او ربما اكثر مثلا لا عليك ولا تيأس فقط اتبع هذه الطريقة وسترى وبعد هذه المدة عود نفسك على نوع سجائر اخر اقل فى النسبة خاصة نسبة النيكوتين هي التي تركز عليها فى علبة السجائر واترك لنفسك العنان ولا تجبرها على شيء ولا تجبر نفسك على شرب نوع معين من السجائر قليل جدا فى نسبة النيكوتين الا بعد ان تكون عودت نفسك تماما على نسبة اعلى منه بنسبة بسيطة ثم تنطلق فترة الى النسبة الاقل وهكذا.
    3. حاول دائما ان تترك علبة السجائر فى مكان ما بعيدا عن متناول يديك فمثلا ان كنت تملك سيارة حاول ان تترك السجائر بها وان تحمل فقط عدد سجائر معين تحاول ان تجبر نفسك خلال المدة التي تقضيها على هذا العدد وقم بالتفكير فى اي طريقة ما لتبعد السجائر عن متناول يديك ولا تعتمد على قوة تحملك او ارادتك لانك لن تخوض حرب ولا تعذب نفسك اطلاقا فقط خد الموضوع بكامل البساطة  وتغلب عليه بحرب باردة وبتفكير بعض الشيء فى ايجاد حلول واماكن تملك خلالها عدد معين من السجائر او بالزيادة حتى سيجارة واحدة او اثنين.
    4. قبل ان اذكر الخطوة الرابعة اريد ان اقول ان الخطوة الثانية التي فيها ان تقوم بتقليل نسب النيكوتين من علب السجائر اهم من انك تقلل العدد لان هناك اشخاص كثر جربوا محاولة تقليل العدد وفجأة عند حدوث اي شيء وترهم او اغضبهم سيقوموا بشرب السجائر بشراهة فى هذا اليوم او ربما اكثر من يوم وسيدمروا الترتيب والنظام القائمين به مرة اخرى لذلك ان تقوم بتقليل النيكوتين هو الاهم حتى وان شربت اكثر من العدد المراد فانك تكون قد تغلبت على ذلك بتقليل المادة الكيميائية بالعقل والذكاء وعندما تصل الى مرحلة انك تشترى علبة سجائر بها نيكوتين قليل تماما وربما تكون اقل علبة سجائر تباع هنا تكون وصلت الى النقطة الفاصلة وهى ان تقوم بالاقلاع عن السجائر.
    5. انت الان اخترت اليوم الذى ستقلع فيه تماما فلنقل مثلا بعد غدا ونعم اختار يوم ما ليس بالضرورة ان تقول حالا فيأتي هذا اليوم ستشعر بتعب بعض الشيء وارق بسيط ولكنه اؤكد لك وانت ستشعر انه بسيط جدا جدا لأن فى الاصل ان قد اوصلت جسدك لنسب منخفضة جدا من النيكوتين وكأنك كما يقولون "ضحكت عليه" وقمت بأعطائة نسب قليلة من النيكوتين بالتدريج الرهيب وبهذه الطريقة الرهيبة تكون قد اوصلت نفسك حقا لدرجة انك لا تشعر بالارق كالشعور السابق على الاطلاق.
    6. قم باعلام كل الناس وكل من حولك قد اقلعت عن التدخين  لتدعم نفسك وتؤكد لنفسك انك اقلعت عنها بالفعل وتكون بمثابة دفعة رهيبة لاستكمال قراراك.
    7. ضع فى جيبك سيجارة واحدة. ربما ستتعجب الأن مما اقولة ولكن فقط افعل ذلك وخذ الامر كفكاهة واعتبرها السيجارة لا تزال فى جيبي وان شعرت بتعب او ارق شديد جدا بعد اول يوم مثلا او بعد يومين او فى اي من هذه المدة وبعد ان تتماسك وتتماسك وتثبت على موضعك وتمنع نفسك عند الضرورة القصوي النهائية قم واشعل السيجارة بكل هدوء واؤكد مرة اخرى ليست بشراهة بكل هدوء كالذي يقوم بأخذ علاج يكرهه وهو يعلم انه علاج ليس به اي شفاء ولكنه فقط مكمل ما لأنك بالفعل قد استشفيت وانك بالفعل قمت بالاقلاع عن السجائر وكل الناس علمت بذلك ويفضل ان تكون بعيد عن اعين الناس ولع السيجارة واشفط فقط عدد قليل جدا من الانفاس اثنان ثلاثة ستشعر بتحسن الى حد ما والأن قم برميها.
    8. حاول ان يمر ثلاثة ايام بدون ان تفعل ما قلته فى الخطوة السابقة فى انك قد شربت عدد انفاس بسيط من السيجارة الا مرة واحدة فقط وربما مرتين غلى الاكثر ثم لا تضع سيجارة فى جيبك مرة اخرى واعلم انك فى اسوء الظروف تستطيع احضار سيجارة واحدة فقط وشرب نفسين او ثلاثة فقط منها ورميها ولا تجبر نفسك على شيء ان فقط تتعالج من الدواء وتقوم بالاقلاع عنه بقمة السلاسة وبالطبع هناك صعوبة بعض الشيء ولكنها صعوبة قليلة جدا بالنسبة الى المدخنين الطبيعيين الذين يشربوا انواع سجائر عالية النيكوتين واعتبر هذا الشعور الذى تشعر به فقط دغدغة بعض الشيء فى رأسك وليس اكثر من ذلك.
    9. بعد حوالى اربعة ايام اؤكد لك انك لن تشعر حتى بهذا الشعور البسيط  وان هذه الدغدغة ستقل تماما وتكون قد اتممت خطوات الاقلاع عن التدخين بطريقة رهيبة وستمر الايام وانت فى قمة سعادتك بما فعلت.
    10. بالفعل لن اقل لك ان جميع اصدقاؤك او من حولك عندما يقدمون لك سجائر فأنت تضحك وترفض بالتأكيد لان ما وصلت له هو انجاز بالنسبة لغيرك ولكنك على علم انه فقط ذكاء اكثر من انه انجاز.
    فى النهاية اتمنى ان أكون قد قدمت لكم طريقة مبتكرة تساعدك فى الاقلاع عن التدخين واتمنى من الجميع تجريبها وان تنصح بها غيرك وتكون بمثابة منقذ لنفسك ولغيرك.
    وللمزيد عن اثار اللأقلاع عن التدخين اضعط هنــا


    Unknown
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع رهيبة .

    مقالات متعلقة